إعادة تعيين

مكاتب للايجار في السعودية

الترتيب حسب:
338 results

مكاتب للايجار بالرياض


دائماً ما تكون أهم مدينة في أي دولة هي عاصمتها، ولذلك فتُعتبر مدينة الرياض هي أهم مدينة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تُعتبر عاصمة المملكة الإدارية والسياسية، وأكبر مُدنها فقد بلغ عدد سُكانها في عام 2017م  إلى أكثر من 6 مليون نسمة، هذا بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر مًدن العالم العربي من حيثُ المساحة، إذ تصل مساحة أراضيها غلى ما يقرُب من 1913 كيلو متر مُربع.

ونظراً لأهميتها بالنسبة للمملكة وموقعُها على هضبة رسوبية فوق سطح البحر في الجزء الشرقي من هضبة نجد تحديداً في وسط شبه الجزيرة العربية ووسط المملكة، بالإضافة إلى كونها من أسرع المدن نمواً في عدد سُكانها  وعدد الاستثمارات بها ولذلك تحتاج الشركات الى مكاتب للايجار الرياض  و التي تعد من أهم مكاتب للايجار في السعودية.

تضُم مدينة الرياض نسبة 64,19 % من سُكانها من السعوديين، ونسبة 35,81% من سُكانها من جنسيات أُخرى، كما تنقسم المدينة إلى خمسة مناطق وهي منطقة شرق الرياض ومنطقة غرب الرياض ومنطقة شمال الرياض ومنطقة جنوب الرياض ومنطقة وسط الرياض، وتنقسم كُل منطقة منها إلى العديد من البلديات التي تنقسم بدورها إلى عدة أحياء.

وتُعتبر المنطقة الشمالية هي أفضل منطقة للحصول على مكاتب للايجار في الرياض ، وذلك لأنها منطقة جديدة وتتطور بشكل كبير كما ان بها اغلب الشركات الأجنبية و تتميز بالخدمات العالية وتوافر العديد من الأماكن الحيوية بها، ومن بينها مركز الملك عبدالله المالي، هذا بالإضافة إلى أنها تتميز بأحيائها الفخمة، وسهولة المواصلات بها، كما يسكُنها كبار المسئولين في المملكة والأغنياء بها.

لهذا فتتنوع أسعار مكاتب للايجار شمال الرياض حتى تتناسب مع الكثير من المواطنين، حيُث أنها تتراوح ما بين  55 ألف ريال سعودي سنوياً إلى 317 ألف ريال سعودي سنوياً، فيوجد على سبيل المثال مكتب للايجار بطريق الامير تركي الاول حي النخيل شمال الرياض مفروش جزئياً على مساحة 1,658 قدم مُربع / 154 متر مُربع، ويوجد به موقف مُغطى بسعر 138,861 ريال سعودي سنوياً.

وتلي منطقة شرق الرياض المنطقة الشمالية في الرياض من حيُث الأهمية، ولهذا فتتراوح أسعار مكاتب للايجار شرق الرياض ما بين 25 ألف ريال سعودي بنظام الايجار السنوي، إلى 246 ألف ريال سعودي سنوياً، وهي تتقارب في أسعارها كثيراً مع أسعار مكاتب للايجار بجدة ، فيوجد بها ادوار تصلح مكاتب ادارية في حي قرطبة بسعر 180 ألف ريال سعودي سنوياً، وذلك على مساحة 3,229 قدم مُربع / 300 متر مُربع ويوجد بها 7 حمامات وغُرفة اجتماعات وموقف مُغطى.

وتُعتبر منطقة غرب الرياض من أكثر المناطق كثافة سُكانية، كما تتميز أحيائها بكونها سكنية من الدرجة الأولى، إذ يقطُنها الكثير من العوائل السعودية كما يتوافر بها الكثير من الخدمات الصحية والأمنية التي تحتاجُها تلك العوائل وغيرها من سُكان المنطقة، ومن اهم أحيائها هو حي الغروب وحي طويق وحي العوالي وحي نمار، وتتراوح أسعار الإيجارات بها ما بين 20 ألف ريال سعودي سنوياً إلى 173 ألف ريال سعودي سنوياً، فيوجد بها مكاتب للايجار الرياض التخصصي في حي المحمدية بسعر 67,420 ريال سعودي سنوياً، وذلك على مساحة 646 قدم مُربع / 60 متر مُربعـ وتحتوي على شبكة إنترنت.

وعن منطقة وسط الرياض فهي تتميز برُخص الإيجارات بها، وذلك لأنها تُعتبر الحركة التُجارية الأولى للعاصمة الرياض، كما يسكُنها الكثير من الأجانب، ولهذا فهي تتميز بانخفاض أسعار مكاتبها، كما أنها يوجد بها العديد من مكاتب للايجار الشهري بالرياض والتي تتراوح أسعارها ما بين 5 ألاف ريال سعودي شهرياً، إلى 149 ألف ريال سعودي شهرياً، لتتناسب بذلك مع قطاعات عريضة من سُكان المنطقة.

فيوجد بها على سبيل المثال مكاتب مفروشة بالكامل في ابراج العليّا بحي السليمانية على مساحة 129 قدم مُربع / 12 متر مُربع، ويوجد بها حجرة المؤن وردهة في المبنى وغرفة اجتماعات وموقف مغطى ومطعم في المبنى بسعر 10,400 ريال سعودي شهرياً.


مكاتب للايجار بالرياض
مكاتب للايجار بالرياض

اهم الاحياء التي بها مكاتب للايجار في الرياض

أما عن بلديات مدينة الرياض فهي خمسة عشر بلدية، ومن بينهُم بلدية العليا والتي تتكون من خمسة عشر حي ومن بينها حي العليا وحي السليمانية وحي الملك فهد والذي يوجد به الكثير من خيارات مكاتب للايجار الرياض العليا ذات الأسعار المُتوسطة المطروحة في السوق العقاري بالمدينة، فيوجد على سبيل المثال مكاتب فاخرة طريق الملك فهد بجوار مول رياض جاليري على مساحة 1,507 قدم مُربع / 140 متر مُربع، ويوجد به غُرفة اجتماعات بسعر 80 ريال سعودي سنوياً.

كما يوجد أيضاً بلدية الملز، والتي يوجد بها 14 حي من أهمها حي الملز حيثُ أنهُ أحد أقدم أحياء مدينة الرياض النموذجية، كما أنهُ يُعد المركز الحكومي في مدينة الرياض حيثُ تتجمع به كُلاً من الوزارات الحكومية والمُنشآت الخاصة،  أما عن فئة أسعار مكاتب للايجار في الرياض السليمانية فهي تُعتبر نفس فئة أسعار مكاتب للايجار بالدمام، إذ تبلُغ أسعارها في المُتوسط ما بين 18 ألف ريال سعودي سنوياً إلى 58 ألف ريال سعودي سنوياً.

كما تُعد بلدية الشمال من بين أهم بلديات مدينة الرياض، إذا تُعتبر هي الأكبر من حيثُ التوسُع العُمراني الحديث بالمملكة، فهي تضُم عدداً من المعالم العُمرانية والخدمات التُجارية والصحية والترفيهية والتعليمية الهامة، كما يصل عدد سُكانها إلى 328389 ألف نسمة، ومن بين أحيائها هو حي الصحافة وحي النرجس وحي الياسمين وحي القيروان وحي العقيق، وتتشابه أسعار مكاتب للايجار في بلدية الشمال الرياض وبالأخص في حي العقيق مع أسعار مكاتب للايجار بالخبر ، إذا تختلف أسعارهُم ما بين 25 الف ريال سعودي سنوياً إلى 126 ألف ريال سعودي سنوياً.

وتضُم بلدية المعذر 8 أحياء، وعلى رأسها حي المعذر والذي تتراوح أسعار إيجارات المكاتب بها ما بين 180 ألف ريال سعودي سنوياً إلى 3,101,200 ألف ريال سعودي سنويا، كما تحتوي بلدية البطحاء على 20 حي من بينهُم حي القرى وحي الدويبة وحي عتيقة بمساحة إجمالية حوالي 39 كيلو متر مُربع، وكثافة عمرانية تصل إلى 81.48 %.

وعن بلدية العزيزية فهي تشتمل على حي الدار البيضاء وحي طيبة وحي المنصوري، وتتفاوت أسعار إيجارات المكاتب بها ما بين 40 ألف ريال سعودي إلى 99 ألف ريال سعودي، وتضُم بلدية الشميسي 14 حي ومنهُم حس الوشام وحي الشميسي وحي الرفيعة.

كما تشتمل بلدية الحائر على اثنين من الأحياء وهي حي الحائر وحي الغنامية، أما عن بلدية النسيم فهي تحتوي على 8 أحياء ومنها حي الرماية وخي النسيم اشرقي وحي السلام، وبلدية السلى وتشمل 13 حي ومنهُم حي السلى وحي الصناعة الجديدة وحي الفيحاء.

أما عن بلدية الروضة فهي تشتمل على 16 حي ومنهُم حي الروضة والذي تتفاوت أسعار ايجارات المكاتب به ما بين 15 ألف ريال سعودي إلى 120 ألف ريال سعودي، فيما تضُم بلدية عرقة 5 أحياء ومن بينهُم حي المهدية وحي ظهرة لبن والذي تختلف أسعار مكاتب للايجار به ما بين 20 إلى 25 ألف ريال سعودي سنوياً.

وتشتمل بلدية العريجاء على اثنى عشر حي من بينهُم حي العريجاء وحي طويق وحي السويدي، ويقع حوالي 8 احياء أُخرى في بلدية الشفا ومنها حي أحد وحي عكاظ وحي المرة، كما يوجد أيضاً 5 أحياء في بلدية نمار وهي حي هجرة وادي لبن وحي ظهرة نمار وحي نمار وحي ديراب وحي الحزم.