إعادة تعيين

صالات عرض للبيع في الرياض

مناطق قريبة من الرياض

العقار الابن البار

منذ سنوات طويلة والعقار في المملكة العربية السعودية لا يزال هو الملاذ الآمن للكثير من الناس الذين يملكون رؤوس أموال ويرغبون في استثمارها، ورغم الأزمات المالية والاقتصادية وانخفاض أسعار النفط إلا أن العقار دائماً الخيار الأفضل للمستثمرين والخيار الآمن للسيولة سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات، حتى الأسرة التي تملك سكنا فهو ملاذ آمن لها ولأفرادها، وبعضهم يبني عدة وحدات على أرضه حتى بهدف استثمارها على المدى البعيد ويفيد نفسه وأبناؤه من بعده. قد يحصل صعود وهبوط في أسعاره ولكن يبقى العقار الخيار الأمثل للاستثمار على المدى البعيد.

انخفضت مبيعات العقار في هذه السنة، نظراً للظروف الاقتصادية الحالية وانخفاض أسعار النفط وعزوف الكثير من الناس عن الشراء انتظاراً لنزول أسعار العقار، ولكن مازالت الحركة العقارية مستمرة حتى وأن قل عدد الصفقات في الشهور الأخيرة، والإقبال على القطاع الإيجاري خصوصاً في المدن الكبيرة خير دليل على ذلك.

حيث تصدرت العاصمة الرياض مبيعات العقار في المملكة العربية السعودية بعدد صفقات وصل إلى 33,622 صفقة في عام 2017 حسب المؤشر العقاري، وهي أكثر المدن نشاطاً في الحركة العقارية والأغلى سعراً، نظراً لما تتمتع فيه من مزايا سياسية وإقتصادية وإجتماعية، بالإضافة إلى التطور العمراني الذي تشهده العاصمة والنمو السكاني الكبير في جميع مناطقها. هناك عوامل تجعل سعر العقار أعلى في الرياض من بقية المناطق منها مكانة المدينة كعاصمة ومركزاً للحكم وعدد السكان فيها هو الأكبر بين باقي المناطق وفرص العمل المتوفرة أكثر والقوة الشرائية وعدد القوى العاملة الأجنبية وتواجد المصانع والتجارة.

واحتلت مدينة جدة المركز الثاني في النشاط العقاري وعدد الصفقات التي تمت هذه السنة، ويرجع ذلك إلى أن مدينة جدة هي ثاني أكبر مدينة في المملكة وتشهد نمو عمراني وسكاني كبير مثل العاصمة الرياض، يقصدها الكثير من الناس للعمل والعيش فيها وللسياحة أيضاً. حيث ارتفعت نسبة المنازل المستأجرة في مدينة جدة في السنوات الأخيرة بجانب ارتفاع مبيعات العقار، كما الكثير من الناس عنشقق للبيع في جدة تناسب جميع الفئات من الشباب والعائلات.

الرياض
الرياض

معارض للبيع في الرياض

تعتبر المعارض او مجمع الصالات من الاستثمارات الهامة بالمملكة لاسيما في الرياض حيث تنتشر البضائع و تكثر بشدة الحاجة الى عرضها بطريقة جاذبة للجمهور ، ويواجهة القطاع السكني حاليا بالمملكة بعض الصعوبات لكن متوقع ان يتم الوصول الى حلها بعد فترة قد تتجاوز عام 2020 ميلادياً وهنا يأتي دور الاستثمار في المعارض .

الاحصائيات بالمملكة تشير الى ان المواطنين السعوديين الذين يمتلكون مساكنهم نسبتهم قليلة لا تصل الى 50 بالمائة والنسبة فى الشباب اكثر فتصل الى سبعين بالمائة واغلب هؤلاء الشباب باحتياج لمساكن بالمدى القريب والازمة التى يمر بها سوق العقار نتيجة لفكر خاطىء بكل القطاعات بالمجتمع وكل فرد بالمجتمع يتحمل الجزء الذى يعنيه وتلك الازمة من اسبابها الغياب الواضح لدور بعض الجهات المعنية والمهتمة بتلك المشاكل بقطاع الاسكان ودعم المواطنين وارشادهم لافضل الوسائل التى تمكنهم من تملكالعقارات سواء كانت سكن جاهز او اراضى للبناء ومن تلك الجهات امانة المدن والتى انجزت اكبر انجازاتها بمنح الاراضى التى يتم توزيعها كل عام ووزارة الشئون البلدية ووزارة التخطيط

يقدم موقع اي سمسار وهو افضل موقع عقار بالمملكة عقارات متميزة مثل فلل للبيع في الرياض وفي سائر مدن المملكة مثل فلل للبيع في جدة و التي تتيح للمستخدم او الباحث عن العقار ان يجد العقار الملائم له مع وجود ضمانات حيث يتعامل موقع اي سمسار بشكل حصري مع الشركات والمكاتب العقارية المرخصة .