‫شقق للايجار في المدينة المنورة‬

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من المدينة المنورة

رؤية 2030 توعد بمستقبل زاهر للعقارات


ان الشفافية التي نتهجها رؤية السعودية 2030 تجعل المواطن السعودي على علم تام بما تسير عليه الدولة فالرؤية تعكس الأهتمام الذي توليه الحكومة السعودية للاقتصاد السعودي و الاستثمار العقاري بصفة خاصة من خلال استغلال كل المقومات التي تتوفر في يد الحكومة السعودية وذلك لتعزيز مقومات الأستثمار و الأرتقاء بخدمات الإسكان و الصحة و التعليم بما في ذلك ايضا الخدمات الإجتماعية ..


إن الرؤية السعودية 2030 تعني التغيير الشامل و التحول الكلي لأقتصاد أقوى وتنقل المملكة بحق إلى عصر ما بعد النفط بإمان و بقوه حيث تلبي رغبات الطموح وتساهم في توفير الوظائف و استقرار السوق العقاري بشكل كبير فالرؤية تهتم بإنهاء مشكلة الإسكان ولاسيما امتلاك المواطن للعقار الخاص به وستكون الرؤية شاملة لكل مناطق و مدن السعودية وتشمل الأهتمام بالمواطن السعودي و المقيمين ايضا سيكون لهم اهتمام الرؤية الجديدة ..

الرؤية السعودية 2030
المدينة

ملاحظات للباحث عن شقق للايجار بالمدينة المنورة

المدينة المنورة تشهد توسعاً كبيرا منذ بداية عصر الملك عبد العزيز - رحمة الله - أهتمت الحكومة السعودية بالمدينة المنورة وتعميرها و تنظيمها بالاضافة الى التخطيط الجيد الذي حظيت به المدينة إلا انه في الفترة الأخيرة زادت نسبة الإيجارات بشكل كبير تجاوز احيانا 150 % زيادة سعر الايجار مما تتطلب تدخل فوري للحكومة السعودية التي وعدت بتطبيق معايير تحد من زيادة الايجار بل و يرجع لمستواه الطبيعي بحيث يتم حماية المستأجر و في نفس الوقت ان لا يتم التعدي على حقوق المالك في ان يقوم بتأجير منزله او شقته بالسعر المناسب ..


لو قارنا بين اسعار الشقق في كل من المدينة المنورة و جدة و الرياض فان الشقق للايجار في المدينة سيكون متوسط سعر الشقة هو 20000 الف ريال في السنه مكون من غرفتين نوم + صالة + مجلس رجال + مطبخ + 2 دورات وعادة ما يكون الإيجار مقسم على دفعتين ، بينما في جدة تجد ان شقق للايجار في جدة قد وصل سعر إيجار الوحدة السكنية المكونة من غرفتين إلى نحو 25 ألفا في جدة .


 بينما اسعار شقق للايجار في الرياض تتراوح بين 15000 الى 30 الف سنويا وعادة ما تكون متوسط مساحتها 110 م2 وتكون مكونة من غرفتين و دورتين مياه.


وعلى صعيد اخر فإن امانة منطقة المدينة المنورة وعدت بدراسة حول ارتفاعات المباني وذلك لإستيعاب الزيادة السكانية وستتم بناء على اجراءات معينة وستتم وفق كفاءة البنى التحتية على ان تعرض على المجلس البلدي و الجهات المختصة لتقديم توصيات بشأنها ، مما سيساهم بشكل كبير في خفض اسعار العقار بالمدينة على كل المستويات سواء تمليك او ايجار..


من الطبيعي ان يزيد ارتفاع اسعار الايجار في المدينة من الضغوط المادية التي يعانيها المواطن لذلك فإن الرؤية السعودية و التي قدمها سمو الأمير محمد بن سلمان تحد بشكل كبير من اطماع بعض الملاك وتجعل من اسعار العقارات اكثر قبولا وتناسقاً مع الطبقة المتوسطة في المجتمع السعودي ..