إعادة تعيين

شقق للايجار في المروة, جدة

الترتيب حسب:
30 results

الاستثمار في العقارات

من أهم أهداف رؤية المملكة 2030 هو توفير مصادر دخل جديدة على مستوى الدولة والأفراد، وأحد أهم هذه المصادر هو الاستثمار. يعتبر الاستثمار في القطاع العقاري من أهم الاستثمارات المحلية وأكثر أنواع الاستثمارات نجاحاً، ومن أكثر الأنشطة الاقتصادية شيوعا بين الناس، فلا يقتصر النشاط على تجار العقار والذين عملوا فيه لسنين طويلة، بل إن شريحة كبيرة من المجتمع تستطيع تكوين دخل ممتاز عن طريق الاستثمار العقاري بالعمل الجاد والذكاء في اختيار موقع العقار ومميزاته. الحاجة وزيادة الطلب على المنتجات العقارية يفتح مجال واسع للمستثمرين في العقار السكني والتجاري، على سبيل المثال الطلب كبير على شقق للبيع في الرياض وفرصة مناسبة للمستثمرين في العقار السكني نظراً للإقبال الكبير عليه.

أيضاً في مدن أخرى في المملكة يعد الاستثمار فيها ناجحاً مثل مشاريع فلل للبيع في الدمام أو شقق للايجار في مُختلف مناطق المملكة مثل مدينة جدة الغنية في المشاريع الاستثمارية التجارية والسكنية. نعرض في موقع إي سمسار أفضل موقع عقار عدة شقق وفلل متنوعة ومنها شقق للايجار بجدة . يقع حي المروة في شمال جدة وعلى مساحة كبيرة حيث يصل عدد سكانه حوالي 200 ألف نسمة ونسبة السعوديين فيها حوالي 90%.

حسب وكالة الأنباء السعودية "واس": ستركز "منطقة "نيوم" على 9 قطاعات استثمارية متخصصة وهي: قطاع الطاقة والمياه وقطاع النقل وقطاع التقنيات الحيوية وقطاع الغذاء وقطاع العلوم التقنية والرقمية وقطاع التصنيع المتطور وقطاع الإعلام والإنتاج الإعلامي وقطاع الترفيه وقطاع المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات. وسيعمل مشروع "نيوم" على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية. وسيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين".

يقدم موقع اي سمسار خدماته للباحث عن العقار بشكل مجاني تماما فيما يقدم خدماته للمكاتب و الشركات العقارية المرخصة فقط حيث يمكن للمكتب او الشركة الاشتراك في اي سمسار وعرض عقاراتهم مثل شقق للايجار بالرياضو شقق للبيع في الدمام ، كما يقدم الموقع خدمات التمويل العقاري للبنوك و شركات التمويل العقاري

مدينة جدة
مدينة جدة

مستقبل الاستثمار في السعودية

يطمح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة ليجعل الاستثمار السعودي دور رائد في العالم لبناء مستقبل اقتصادي مشرق للمملكة. وكما قال سمو ولي العهد: " إن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركاً لاقتصادنا ومورداً إضافياً لبلادنا وهذا هو عامل نجاحنا الثاني ، نريد أن نضاعف قدراتنا وتحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى أكبر صندوق سيادي في العالم”.

من الأهداف الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة العربية السعودية إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة و بعد الإعلان عن مشروع البحر الأحمر، كشف الأمير محمد بن سلمان مساء أمس الثلاثاء 24 اكتوبر 2017 عن مشروع "نيوم" وهو أضخم مشروع سعودي يمتد بين ثلاث دول.

ويهدف المشروع إلى بناء منطقة جديدة على البحر الأحمر وتمتد بين الأراضي السعودية والمصرية والأردنية لتكون الأولى من نوعها في العالم وسوف تكون مركزاً للاستثمارات العالمية في عدة مجالات. وتمتاز منطقة المشروع بخصائص مهمة، أبرزها الموقع الاستراتيجي الذي يتيح لها أن تكون نقطة التقاء تجمع أفضل ما في المنطقة وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26,500 كم2 ويطل المشروع على البحر الأحمر والذي يمر من خلاله قرابة 10 في المئة من التجارة العالمية، وكما ذكر الأمير إلى أن الموقع يعد محوراً يربط القارات الثلاث؛ آسيا وأوروبا وأفريقيا، إذ يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى، وسوف يحد "نيوم" من تسرب الأموال خارج المملكة، ويهدف إلى أن يكون أحد أهم العواصم الاقتصادية والعلمية العالمية.


لا شك أن التطور والنهضة التي تشهدها المملكة والخطوات الطموحة لتحقيق رؤية المملكة لجعلها من أهم الدول في جميع المجالات وصنع نقلة نوعية كبيرة في المملكة وبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.