كل ما تحتاج أن تعرفه عن مشروع فينان

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها من أجل حل مُشكلة الإسكان ورفع نسبة التملك للمواطنين، حيث تسعى وزارة الإسكان إلى توفير وحدات سكنية جديدة في سائر المناطق، فقد قامت حتى الآن بطرح نحو 45 مشروع سكني جديد في 16 مدينة مختلفة،وتتميز جميعها بتوفيروحدات سكنية متنوعة من حيثُ الأسعاروالمساحات والتصميمات الداخلية، وذلك حتى تُلبي كافة الأذواق والإمكانيات. وظهرت آخر هذه الجهود  بطرح “مشروع فينان” الجديد ، فما هو هذا المشروع؟ وما هي كيفية الحجز به؟ هذا ما سوف نعرفهُ معًا من خلال هذا المقال.

مشروع فينان
مشروع فينان بجدة

 

ما هو مشروع فينان؟

مشروع فينان هو واحد من المشاريع السكنية الجديدة التي  أعلنت عنها وزارة الإسكان مؤخرًا، و يهدف المشروع إلى توفير  1407 وحدة سكنية من نوع الشقق بمساحات مُختلفة، وهو يتميز بأنه 

متكامل المرافق والخدمات وذو بنية تحتية قوية.

من هو مطور مشروع فينان؟

تُعد شركة لدن للاستثمار هي المسئولة عن تطوير مشروع فينان الجديد، وهو واحد من مشروعات يتم تطوير  شراكة بين كل من وزارة الإسكان السعودية والقطاع الخاص.

أين يقع مشروع فينان؟

يتمتع مشروع فينان بموقع مُميز للغاية، حيث أنه قائم  في مكة المكرمة بمدينة جدة، و تحديدًا في شمال مدينة جدة. كما ينفرد المشروع بقربه من عدة معالم للجذب، كونه يجاور مدينة الملك عبد الله الرياضية، وعلى مسافة قريبة من طريق المدينة المنورة.

ما هو مخطط مشروع فينان؟

يمتد على  مشروع فينان على مساحة 171 ألف متر مربع، حيثُ يشمل نحو 1407 وحدة سكنية.ويعتمد المشروع على  البنية التحتية القوية، فقد جاءت متكاملة من حيثُ شبكات الإنارة والمياه والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، هذا بجانب توافر كافة الخدمات الأساسية من مساجد ومدارس وروضة أطفال ومرافق تجارية ومساحات خضراء وحدائق عامة للتنزهُ.

مخطط  فينان
مخطط فينان

ما هي أنواع الوحدات في المشروع؟

يُقدم مشروع فينان نحو 1400  وحدة سكنية من نوع الشقق التي تتوافر  بمساحات مُختلفة، وهو ما يخدم فئة كبيرة من المُستفيدين وخصوصًا ذوى الدخل المتوسط.

ما هي مساحات الوحدات وتقسيمها الداخلي؟

نظرًا لاختلاف الاحتياجات والإمكانيات المادية للمستفيدين، فقد حرصت الشركة المطورة للمشروع على توفير  مساحات مختلفة للشقق حيث تتراوح من 125 إلى 245 متر مربع، وكذلك تتنوع التقسيمات الداخلية والتصميمات بما يتناسب مع الفئات المختلفة من السكان .

ما هي أهم الخدمات في المشروع؟

يُعتبر مشروع فينان مشروع متكامل الخدمات، حيث يشمل على كافة المرافق التي يحتاجها المواطن مثل:

  •  المدارس وروضة أطفال 
  • المساجد والجوامع 
  • المرافق التجارية 
  • الحدائق العامة 
  • المساحات الخضراء.

ما هي كيفية التقديم على المشروع؟

يَستهدف مشروع فينان مُستفيدي وزارة الإسكان ويُسهل لهم وسائل التقديم، حيث يمكنهم الحجز من خلال الموقع الإلكتروني للمشروع، أو من خلال موقع مكتب المبيعات.

ما هي أسعار الوحدات؟

جاءت أسعار وحدات مشروع فينان مناسبة وعادلة بشكل كبير، حيثُ تبدأ أسعار الوحدة من 320 ألف ريال سعودي، ثم ترتفع بعد ذلك وفقًا للمساحة.

ما هو نظام التقسيط؟

يستهدف مشروع فينان ذوى الدخول المتوسطة؛ لذلك فقد جاء نظام التقسيط مريح حيثُ يبدأ من 1960  ريال سعودي 

ما هو موعد تسليم المشروع؟

لقد بدأت الشركة المطورة لمشروع فينان جدة في استقبال طلبات الحجز منذ 26/2/2019م، ومن المُخطط له أن يتم تسليم المشروع بعد فترة زمنية قليلة من اكتمال عمليات الحجز.

اقرأ المزيد عن: ,

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.